اكد رجل الأعمال نجيب ساويرس علي أن إتفاق السلام الموقع بين الكوريتين، سيكون له آثار ايجابيه على استثمارات اورسكم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضه بكوريا الشماليه.

وقال ساويرس، فى تصريحات خاصه لـ “الفجر” علي هامش مؤتمر صحفي، بالنسبه للشركة اورسكم تصالح الكوريتين أخبار جيده كنا نتمني مثل هذا الامر من وقت طويل،  البعض طالبنا بالتخارج من تلك الاستثمارات إلا أن نظرتنا كانت مختلفه، وهذا الاتفاق يؤكد صحتها.

ووقعت الكوريتين اتفاق سلام نهائي  يوم الجمعه الماضي  لتنهي صراع طويل من الحرب الباردة استمر من عام 1953 وحتي الان.

و لدي “اورسكم” استثمارات في قطاع الاتصالات بكوريا شماليه تقدر بقيمه 250 مليون دولار، حيث تمتلك حصه قدرها 75 % من شركه كوريولينك الكورية الشماليه المشغل الوحيد للاتصالات بكوريا الشماليه، في حين تمتلك الحكومه الكوريه نحو 25% من رأسمال الشركه.

وارتفع سهم اورسكم  للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضه بنهايه تعاملات اليوم  بنسبة4.6% ليصل الي مستويات 0.90 جنيه،وسط أحجام تداولات بلغت 142 مليون سهم بقيمه127 مليون جنيه.

وتعرضت اورسكم للعديد من الضغوط الدوليه لسحب استثماراتها من كوريا الشماليه لتوسعها في برنامجها النووي، جعلتها تووقف عن ضخ استثمارات جديده بشركه كوريولينك وتستبعدها من قوائمها الماليه المجموعه لتصبح شركه شقيقته بدلا من تابعه.

(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “http://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1&appId=1621961948046677”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));