أسعار السخانات الكهربائية بأنواعها المختلفة داخل الأسواق المصرية خلال شهر أكتوبر.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الأجهزة خلال الفترة المقبلة داخل الأسواق نظرًا لحالة التضخم العالمي ومع زيادة أسعار المدخلات الإنتاجية المختلفة من النحاس والألومنيوم وغيرها في الأسواق العالمية.

وجاءت أسعار السخانات الكهربائية داخل الأسواق ووفقا لآخر تحديثات الشركات كالتالى:
– سخان 35 لترًا بسعر يترواح ما بين 1780 إلى 1870 جنيها حسب الموديل.
– سخان 45 لترا بسعر يترواح ما بين 1880الى 1970 جنيها حسب الموديل.
– سخان 55 لترا بسعر يترواح ما بين 1955 إلى 2050 جنيها حسب الموديل.
– سخان 65 لترا بسعر يترواح ما بين 2060 إلى 2150 جنيها.

وكان المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أكد أنه تم الاتفاق مع جهاز حماية المستهلك على إصدار قائمة بيضاء بمراكز الصيانة المعتمدة.

وأشار المهندس حسن مبروك، إلى أن هناك قنوات كثيرة تذيع إعلانات لمراكز صيانة لاجهزة منزلية، ولكنها غير معتمدة ومن الصعب السيطرة عليها لأن هذه القنوات تقوم بالبث من خارج مصر، وفي حالة الوصول إليها يتم تغيير وسائل التواصل معها من تليفونات وغيرها وتستخدم أرقامًا أخرى وتعيد إذاعة إعلاناتها.

وأضاف مبروك، أنه يجرى حاليًا تجميع بيانات مراكز الصيانة المعتمدة بالتنسيق مع الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية، وحصر عددها وما تقدمه من خدمات. وأكد، أنه من المنتظر إصدار القائمة البيضاء بمراكز الصيانة للأجهزة المنزلية يناير 2022.

جاء هذا اللقاء في إطار مساندة الجهود الحكومية للقضاء على الاقتصاد غير الرسمي وحماية المواطنين من عمليات الغش والنصب والاحتيال، التي تقوم بها مراكز الصيانة الوهمية، والتي تؤثر سلبيًا على عملية التنمية الاقتصادية التي تقوم بها الدولة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.