توقعت شعبة الذهب بالغرفة التجارية ارتفاع الذهب نهاية العام الحالي في سوق الصاغة.وقال ناجي فرج باق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأمس بطريقة ملحوظة ووصل حجم الزيادة في الجرام الواحد نحو ١٥ جنيه.

وأوضح ” عضو شعبة الذهب ” ف أن أسعار الذهب سوف ترتفع متأثرة بالتضخم العالمي الذي يجتاح العالم وكذلك نقص الأغذية في الصين والإجراءات التي يتبعها البنك الفيدرالي الأمريكي نحو الفائدة والسندات وتوقع أن يصل سعر جرام ٢١ نهاية العام الحالي  الى ١٠٠٠ جنيه متأثرا بالعوامل السابقة وبسبب ارتفاع الأسعار العالمية

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.3% ما يعادل 23.30 دولارًا ليصل إلى 1816.80 دولارًا للأوقية عند التسوية. وسجلت عقود الذهب ارتفاعًا يقارب 1.8% في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.

ومن العوامل التي تؤثر في سعر الذهب محليًّا، سعر الذهب في البورصات العالمية وهو العامل المؤثر الرئيسي، ويليه سعر صرف الدولار، ثم عوامل العرض والطلب ويكون تأثيرها محدودًا.

 

كما تتأثر أسعار الذهب بأسعار الفائدة الأمريكية وبيانات الوظائف الأمريكية وتقرير الوظائف الأمريكية، بالإضافة إلى حالة السلم والحرب وكل ما يؤثر على الاقتصاد العالمي سواء أوبئة مثل كورونا أو مناوشات وحروب تجارية بين الدول.